الرئيسية » مصلحة البرمجة والمتابعة

مصلحة البرمجة والمتابعة

مصلحة البرمجة و المتابعة مصلحة من بين الخمس مصالح لمديرية التربية المنشأة بموجب المرسوم التنفيذي رقم 174- 90 المؤرخ في 09 جوان 1990 المتعلق بكيفية تنظيم مصالح التربية على مستوى الولاية و عملها وتنظيمها تمارس مهامها تحت سلطة مدير التربية آمر بالصرف ثانوي وبمساعدة الأمين العام

مهام المصلحة:

التسيير المالي والمادي لمديرية التربية (التسيير المباشر).

مراقبة التسيير المالي للمؤسسات التربوية (التسيير غير المباشر).

مختلف النشاطات الاجتماعية و حفظ الصحة لقطاع التربية.

تتكون مصلحة المالية والوسائل من أربع مكاتب :

1- مكتب مراقبة التسيير المالي: يشرف هذا المكتب على المصادقة على مشاريع الميزانية السنوية لكل المؤسسات.

مراجعة ومراقبة الحسابات المالية السنوية.

تسيير حظيرة السكنات الوظيفية الإلزامية.

متابعة عملية تسديد منحة التمدرس الخاصة.

توزيع مختلف التعليمات والمناشير الخاصة بالتسيير المالي والمادي للمؤسسات.

مراقبة الكشوف الشهرية لصناديق المؤسسات.

2- مكتب الميزانية والمحاسبة: يشرف هذا المكتب على :

انجاز الجداول التقديرية المتعلقة بمشروع ميزانية التسيير.

متابعة استهلاك الاعتمادات خلال السنة المالية.

الالتزام بالنفقات العامة.

متابعة عملية التأشيرة على الالتزامات مع مصالح الرقابة المالية.

انجاز بطاقات الالتزام مرفقة بكل الوثائق التبريرية.

ينجز شهريا كشف استهلاك القروض.

ينجز مدونة الميزانية المعدلة إذا تم التحصيل على قروض إضافية.

3- مكتب الوسائل العامة: هذا المكتب مكلف بـ:

تسيير الأملاك العقارية والأثاث والتجهيزات المتوفرة بمديرية التربية.

متابعة حظيرة السيارات.

تسيير المخازن (مخزن الوسائل المكتبية و مواد التنظيف).

متابعة ومراقبة أعمال أعوان الأمن وأعوان الصيانة والمنظفات وسائقي السيارات.

مراقبة أولية لكشوف التعويضات والمنحة الكيلومترية لكل الموظفين ومفتشي التربية والتكوين ومفتشي التربية لجميع الأطوار.

مراقبة أولية للفاتورات والخدمة الفعلية.

متابعة ملفات ريوع حوادث العمل وتسديد المستحقات.

مسك سجلات الجرد وتعيين الأثاث والتجهيز.

4 – مكتب النشاط الاجتماعي وحفظ الصحة المدرسية: يشرف هذا المكتب على

تحضير حملة المنح المدرسية.

دراسة الملفات وانجاز قرارات الاستفادة من المنح لصالح التلاميذ.

متابعة الاحصائيات السنوية للمستفيدين من المنح.

متابعة العمليات التالية: تحويل ، تغيير ، حذف وإعادة المنح المدرسية والتنسيق مع المؤسسات المعنية وذلك طيلة الموسم الدراسي.

الإشراف على ملف الصحة المدرسية (بناء، تجهيز، تسيير، إحصائيات وحدات الكشف والمتابعة).

التنسيق مع مصالح الصحة في حملات التوعية الصحية.

الإشراف على عملية شراء مختلف الأجهزة والأدوية وتوزيعها على الابتدائيات.